avatar
حسن بشير
2024-11-13 22:53

هل واجه أحدكم نفس المشكلة مع هذه السيارة حيث تبدو متعبة عند صعود التلال دون تغيير السرعات؟ وأيضاً، ترتفع عدد دورات المحرك عند النزول من التلال.

تعليقات( 4 )

avatar
حسين مكتوم
حسين مكتوم2024-11-19 16:57
ناقل الحركة الأوتوماتيكي ليس كما تعتقد، ليس مثل ناقل الحركة اليدوي الذي يمكنك تغييره بحرية، أليس كذلك؟ [دعني أهدأ قليلاً]
17
أحمد عمرو
أحمد عمرو2024-11-14 21:16
هذا أمر طبيعي، فتأخير تغيير السرعة أثناء صعود المنحدرات يكون للحفاظ على قوة الدفع الكافية. عند النزول من المنحدر، ارفع قدمك عن دواسة الوقود ولا تضغط عليها بشكل مفرط.
17
علي مكرم
علي مكرم2024-11-14 08:17
هذا أمر طبيعي، عندما تصعد تلة وتضغط بقوة على دواسة الوقود، تحتاج إلى عزم دوران كبير، ليس فقط لن يرتفع الترس، بل قد يقوم ناقل الحركة بتخفيض الترس إذا لزم الأمر. أثناء الهبوط، يعتمد على فرملة المحرك، وسيبقى في ترس منخفض وسرعة دوران عالية. إذا كنت ترغب في تغيير الترس للصعود، يمكنك تقليل الضغط على دواسة الوقود قليلاً، ولكن إذا استمريت في الضغط بقوة على دواسة الوقود بعد تغيير الترس، فقد يتم تخفيض الترس مرة أخرى.
18
عبدالله ميك
عبدالله ميك2024-11-14 05:46
بالفعل، لا يوجد مثل هذه الظاهرة.
7

fireIconمنشورات ذات صلة

Top 1 Icon

هل من الطبيعي أن تقوم فولكس واجن شيروكو بتغيير السرعة عند 3000 دورة في الدقيقة أثناء صعود المنحدر؟

Top 1 Icon

أشعر بوجود اهتزاز عند تغيير السرعات. عند النزول على منحدر والضغط الخفيف على الفرامل، تنخفض سرعة السيارة فورًا إلى أدنى مستوى. استهلاك الوقود مرتفع للغاية، حيث يصل في المدينة إلى 11 لتر لكل 100 كيلومتر.

Top 1 Icon

يا جماعة، أنا قلق جداً. كنت أسوق بشكل طبيعي وفجأة صار ضوء المؤشر لـD على ذراع ناقل الحركة يرمش، والعداد عرض رسالة تقول "يرجى وضع ناقل الحركة في وضعية D أولاً ثم الانتقال إلى الوضعية المطلوبة". ما عرفت شو أعمل، هل لازم أدوس فرامل وأحطها في وضعية P أولاً، ولا أحطها في P وبعدين في D؟ بعدين ظهرت رسالة تقول "سرعة السيارة عالية ولا يمكن وضعها في D (أو P، مو متأكد)". كان الوضع مريب والسيارة صارت كأنها في الوضع المحايد، أدوس بنزين وما في قوة. قدرت أوقف على جنب بالقصور الذاتي، وبعد ما حطيت في P وبعدين في D رجعت الأمور طبيعية. ممكن حدا يشرح لي شو السبب؟ هل في شي قطعة خربانة؟

4

هل واجه أحدكم مثل هذه الحالة؟ الآن عند الانتقال من الترس الأول إلى الثاني، لا يوجد استجابة عند الضغط على دواسة الوقود، لكن سرعة الدوران ترتفع بسرعة. يجب أن أحرر دواسة الوقود ثم أضغط مرة أخرى لكي تعمل. ما المشكلة هنا؟ هل هي مشكلة في ناقل الحركة؟ كيف قمتم بحلها؟

5

أصدقائي مالكي السيارات الصغيرة: أحيانًا عند وضع السيارة في الوضع "D" لا تستطيع السيارة تغيير السرعة، وترتفع عداد الدورات فجأة دون أن يتناسب مع التغيير في التروس، ما السبب في ذلك؟

6

عند وصول عدد دورات المحرك إلى 2000 دورة، يكون الصوت عاليًا. هل سيارتكم كذلك؟ خصوصًا عند الصعود، لا يمكن سماع إلا هدير المحرك.

7

هل يعتبر نقص القوة في سيارات إم جي أثناء القيادة على المنحدرات والشعور بالاهتزاز عند تغيير السرعة إلى الثانية ظاهرة شائعة؟

8

عندما تكون سيارة فولفو C30 2.0D في وضع D، تكون سرعة الخمول الطبيعية حوالي 850±20. لكن عندما تكون في وضعية الحياد N، تصل سرعة الخمول إلى 950±20. ما السبب وراء ذلك؟

9

هل تعاني سيارتك جيتا 2015 أوتوماتيك من اهتزازات ملحوظة عند تغيير السرعات أيضاً؟

10

أعزائي، لدي سيارة نيسان صني أوتوماتيك، وعند القيادة العادية ألاحظ أنه بعد الضغط على الفرامل ثم الضغط على دواسة الوقود، يرتفع عدد دورات المحرك لكن السيارة لا تتحرك للأمام. تحدث هذه المشكلة أيضًا عند الانعطاف، حيث يكون عدد دورات المحرك عاليًا لكن السيارة لا تتقدم. ما المشكلة برأيكم؟

سيارة ذات صلة

Hyundai Hyundai Tucson
هيونداي توسون86,940 ~ 254,900 AEDبنزين