
توفيق فهد
24 يوليو
جربت هافال H7 موديل 2021 وبصراحة شايف إنها عربية SUV محترمة وفيها مميزات كتير. شكلها جامد وملفت، الشبكة الأمامية عريضة وبتديها حضور، والجنوط الـ20 بوصة شكلها رياضي. من جوه، الفرش البني مع تطعيمات الكروم والخشب مدي إحساس بالفخامة، والشاشة 9 بوصة شغالة كويس. المساحة جوه ممتازة، أنا طولي 177 سم وقعدتي قدام وورا كانت مريحة، والسقف البانوراما بيدّي وسع. الموتور 2.0 تيربو مع فتيس 7 سرعات دبل كلاتش أداؤه قوي، خصوصًا على وضع السبورت. من العيوب: التعليق ناشف شوية وبيظهر في المطبات، والعزل الصوتي مش أحسن حاجة خصوصًا على السرعات العالية، وكمان استهلاك البنزين في المدينة بيعدّي 10 لتر، ولو شغلت التكييف بيزيد. في المجمل، عربية قوية وسعرها مناسب، خصوصًا إنهم زودوا الإمكانيات من غير ما يرفعوا السعر، فبشوفها اختيار كويس لو بتدور على SUV متكاملة وسعرها معقول.
تعليقات( 0 )
منشورات ذات صلة
ميزانيتك 140,000 يوان، وتبحث عن سيارة MPV مستعملة بسبعة مقاعد. الخيارات الحالية هي فولكس واجن شاران 2018 المستوردة وهوندا إليسيون 2015 فئة الفخامة. تسافر حوالي 10,000 كيلومتر سنويًا، فأيهما أفضل؟ شاران أحدث من حيث السنة الصنع، تتميز بسلامة جيدة وقوة حصانية قوية، لكن تكاليف الصيانة والإصلاحات مرتفعة وتحتاج إلى بنزين 95. بينما إليسيون أقدم قليلًا، لكنها تحتاج فقط إلى بنزين 92، وتكاليف الصيانة أقل، ولها انتشار واسع في السوق، مما يجعلها تحتفظ بقيمتها بشكل أفضل.
ما هو أكبر حجم لجنوط يمكن تركيبه على سيارة سوبارو ليغاسي واجن؟ بسبب العمل، الجنط الحالي بحجم 16 بوصة يلامس الشاسيه والمصد الأمامي.
هل يجب أن أشتري لوتس إليتري ذات السعر 820 ألف أم 1.02 مليون؟ أنا متردد قليلاً، فـ 200 ألف ليست مبلغاً بسيطاً. بشكل أساسي، سأستخدمها للذهاب والإياب من العمل، ولتخرج زوجتي في عطلة نهاية الأسبوع.
4ميزانيتك حوالي 13万元، أنصحك بتفحص هذه الخيارات للسيارة SUV المناسبة للاستخدام العائلي اليومي: 1. شيري تيجو 8 (奇瑞瑞虎8) 2. جيتور X90 (捷途X90) 3. هافال بيج دوج (哈弗大狗) كل من هذه السيارات لها مزاياها الخاصة. يمكنك النظر في عوامل مثل المساحة الداخلية، الاقتصاد في الوقود، والميزات التكنولوجية لتحديد الخيار الأفضل لك.
5سأشارك انطباعاتي الشخصية حول تجربة قيادة سيارات الدفع الرباعي المختلفة في نفس الفئة السعرية. بالمناسبة، هل يمكن لأحد أن يوضح لي الفرق في جودة الهيكل بين طراز جينيسيس GV70 الفاخر والنموذج العادي؟ هل هناك من جرب كلا الطرازين ويمكنه وصف الفروق بالتفصيل؟ بالنسبة لتجربة القيادة في نفس الفئة، لقد جربت مرسيدس، بي إم دبليو، أودي، فولفو، وجاكوار. شخصيًا، أشعر أن هيكل مرسيدس GLC الجديد يأتي في المرتبة الأولى من حيث الجودة، ويليه جينيسيس. من حيث العزل الصوتي، جينيسيس تأتي في المرتبة الأولى! استجابة دواسة البنزين في GLC هي الأسوأ! أما بي إم دبليو X3، أودي Q5، جينيسيس، فولفو، وجاكوار، فالفروق ليست كبيرة. شعوري الشخصي هو أن GV70 تتصدر من حيث الراحة الشاملة وتجربة القيادة. بالمناسبة، أودي Q5 لديها فلترة زائدة وتميل للنعومة. بي إم دبليو X3 قريب جدًا من الأرض ويتبع تضاريس الطريق كثيرًا، ولا أحب ذلك كثيرًا. أداء فولفو متوسط، لكن العزل الصوتي هو الأسوأ في نفس الفئة! هيكل مرسيدس GLC ذو جودة عالية وشعور قوي، لكن استجابة دواسة البنزين غير جيدة! هيكل جاكوار F-PACE يميل إلى الصلابة قليلاً، وتجربة القيادة تبدو أكثر رياضية، لكن العيب هو التحكم في الضوضاء ليس جيدًا، وهناك رنين، ومساحة الصف الخلفي هي الأصغر. تجربة القيادة الشاملة لجينيسيس هي الأفضل، حتى مع عجلات 21 بوصة، لا يزال امتصاص الصدمات ممتازًا، والقوة خطية والاستجابة جيدة. المساحة مقاربة لبي إم دبليو X3.
6الاختيار بين تاهو وأودي Q7 يعتمد على احتياجاتك المحددة. إذا كان لديك ميزانية حوالي 700,000 يوان وتحتاج إلى سيارة SUV كبيرة وتكون بسبعة مقاعد، فكلا الخيارين يمكن أن يكونا مناسبين. تاهو عادة يكون أكبر من حيث الحجم ويوفر مساحة داخلية أوسع، بينما أودي Q7 تقدم تجربة قيادة أكثر فخامة وتقنيات متقدمة. يمكنك أيضاً انتظار بويك انكلاف للمقارنة، حيث يمكن أن يقدم خياراً جيداً أيضاً.
7عندما يكبر الأطفال وترغب في استبدال سيارتك بسيارة SUV، لكن تشعر بالقلق بشأن استهلاك الوقود والراحة في ركن السيارة، ما الذي يمكن فعله؟
8تجربة الجلوس: السيارة ثابتة جداً على السرعات العالية وتعطي إحساس بالأمان، خصوصاً من ناحية الثبات في الخط. لكن الكراسي قاسية شوي، ومع الوقت في السفر الطويل تبدأ تحس بالتعب. استهلاك البنزين: أقصى مسافة قطعتها على تانكي فل في الخط كانت حوالي 650 كم، بس في الصيف ومع تشغيل المكيف والتحميل الكامل توصل لـ 500 كم تقريباً، وأحياناً أقل. داخل المدينة تعطي تقريباً 400 كم للتانكي. حسب حسابي، ومع سعر البنزين حالياً (أستخدم 95)، تقريباً تكلفني السيارة درهم لكل كيلومتر. الأداء: وهنا النقطة اللي ودي أتكلم عنها أكثر — بصراحة، الأداء مخيب شوي. لما يكون وضع ECO مغلق، أول الدعسة فيها شوية نشاط، بس بعدين تحس السيارة تتعب، كأنك تحط محرك صغير على جسم ثقيل. اللي ما يهمه صوت المكينة العالي يمكن يستمتع شوي، بس أغلب الوقت، خصوصاً لو تبغى تتجاوز على سرعة 120، بتحس أن السيارة ما تساعدك، والتسارع ضعيف. مع هذا، السيارة ممتازة لو علقت في طرق ترابية أو طين، ما تخذلك وتقدر تطلع منها بثقة.
9بصراحة، لكزس LX570 بعد التحديث الوسيط صارت ملفتة للنظر أكثر من أي وقت مضى، تصميمها الخارجي جرئ جدًا، فيه لمسة فخامة وعصرية بنفس الوقت، يجذب فئة الشباب وحتى الناس الأكبر سنًا ممكن يشوفونها. بس لما تدخل داخل السيارة، خصوصًا بعد ما تسمع إنها "فول سايز SUV"، تتفاجأ إن المساحة مش قد التوقعات، أنا طولي 180 ووزني 70، وبعد ما ضبطت الكرسي الأمامي على وضعي المريح، المسافة اللي ورا كانت تقريبًا 8 سم بس، وهذا شيء قليل على سيارة بهذا السعر. لكن الأمانة، الجلد الداخلي ناعم وفخم، والمواصفات الترفيهية كثيرة وتغطي النقص شوي في المساحة. من ناحية الأداء، مكينة الـ5.7 V8 فيها قوة ضخمة، بس استجابتها هادية وتدريجية، وتحس السيارة ثقيلة فعلاً، والدركسون هيدروليكي وما يعطيك إحساس بالطريق، فيه تأخير واضح بين الحركة وردة الفعل. حسيت كأني أسوق فوق مرتبة، معزول تمامًا عن الطريق، ما يعطيك ثقة لو بتسوق بسرعة على الإسفلت. بس لو تفكر فيها كسيارة أوف رود، الوضع يختلف: التوجيه الناعم يساعدك تتفادى الارتدادات في التضاريس الصعبة، والنظام الهوائي يرفع وينزل السيارة حسب الحاجة، ومع وجود الدفع الرباعي الدائم، وأنظمة المساعدة في الطرق الوعرة، هي فعليًا وحش في البر. سيارة فخمة ومجهزة للرحلات البرية أكثر من إنها للقيادة اليومية الديناميكية.
10اشتريت تويوتا كورولا 1.2T الجديدة. الموتور 116 حصان مش قوي أوي، بس أداءه أحسن من اللي كنت متخيله، خاصة لو دوست عليه. الجير CVT ناعم، بس في حركات خفيفة بتحصل أحيانًا. بالنسبة لمستوى الراحة كويسة، العفشة بتمتص المطبات الكبيرة حلو، بس المطبات الصغيرة بتحس بيها شوية. السواقة مستقرة، والدركسيون خفيف وسلس، والفرامل كويسة. العزل حلو ضد الهوا، بس صوت الكاوتش باين جدًا على السرعات العالية. الصالون قديم شوية وخاماته بلاستيك، والشاشة ضعيفة ولسه على النظام القديم، ومالهاش إضاءة تقريبًا. المساحة قدام تمام، ورا ضيقة شوية، الشنطة مساحتها كويسة. فيها أنظمة أمان كاملة، بس مفيش حساسات ركن! الخلاصة؟ عربية عملية وبتعيش، مناسبة للناس اللي مش بتدور على التكنولوجيا أوي، بس عايزة عربية مضمونة وسهلة في السواقة.