حسن عبد المجيد
26 أغسطس
أود شراء فورد رابتور 2.7 موديل 2018 وما بعده بغطاء محرك مرتفع. أو هافال H9 الجديدة. بشكل عام، لا أقوم بأنشطة الطرق الوعرة، ولكن أستخدم السيارة في المناطق الريفية! الخيار المثالي هو تويوتا برادو 3.5، لكن في منطقتي لا يتوفر بنزين 95! أود سماع نصائح من الأصدقاء ذوي الخبرة! شكرًا على الرد!
تعليقات( 2 )
منشورات ذات صلة
أنا أبحث عن سيارة بمحرك 2.7 لتر مع غطاء محرك بارز من موديلات 2018 إلى 2024. أو موديل جديد من هافال H9. بصراحة أنا مش مهتم بسيارات تانية كتير. في الأصل كنت بفكر في شراء برادو 3.5 لتر، بس مكان استخدامي للسيارة فيه صعوبة في توفير بنزين 95. شكراً لنصائحكم!
أود شراء فورد رابتور 2.7 موديل 2018 وما بعده بغطاء محرك مرتفع. أو هافال H9 الجديدة. بشكل عام، لا أقوم بأنشطة الطرق الوعرة، ولكن أستخدم السيارة في المناطق الريفية! الخيار المثالي هو تويوتا برادو 3.5، لكن في منطقتي لا يتوفر بنزين 95! أود سماع نصائح من الأصدقاء ذوي الخبرة! شكرًا على الرد!
أنا شريت نسخة الـ600 كم من السيارة الكهربائية "EZ6" فئة فل أوبشن، وبصراحة راضي عنها جداً، خصوصاً إنها تعطيك إحساس قيادة سيارة بنزين، ما تحس بفرق كبير، وسهلت عليّ التعود. أستخدمها داخل المدينة فقط، وصرف الكهرباء حالياً حوالي 11.3 كيلوواط لكل 100 كم، وهذا جداً ممتاز. السيارة خلفية الدفع، وثباتها في المنعطفات عجيب، جربت أمشي فيها على سرعة 60–80 في اللفات بدون ما أرفع رجلي عن الدعسة، وثابتة كأنها ماسكة الأرض – فعلاً تنفع للطرق الجبلية. ما أنصح أحد يجربها إذا مش ناوي يشتري، لأنها بتغريك! داخلية السيارة أنيقة، فيها 14 سماعة وصوتها ممتاز، لكن عيبهم ما حطوا إضاءة في مراية التجميل، شيء بسيط بس يضايق. لاحظت بعد ما ركبت الجناح الخلفي كأن الصرفية خفت شوي، يمكن لأن الديناميكية الهوائية تحسنت، أو يمكن مجرد إحساس. في الوضع الاقتصادي، السيارة ممكن تمشي قريب 600 كم في المدينة، لو مش مشغّل مكيف، بس في الصيف مع التكييف بتنزل لـ550 تقريباً، وإذا شغلت وضعية السبورت وماشيت بسرعات عالية (100 وأنت طالع)، توصل الصرفية لـ15 كيلوواط. اللي ضايقني شوي إن نظام الترفيه محدود، مع إن النظام الصوتي ممتاز، فتضطر تسمع موسيقى بس. وبعض الإعدادات لازم تعيد تفعيلها كل ما تشغل السيارة، يمكن علشان الأمان. من ناحية الراحة، العائلة مرتاحة، خصوصاً الأطفال في الخلف، شحن الجوال اللاسلكي شغال تمام، والبلوتوث يتصل بسرعة. الشنطة الخلفية واسعة جداً، وحتى تحت الكبوت فيه مساحة تخزين إضافية. أنا حريص على نظافة السيارة، فحاط لها غطاء دايم لما أوقفها برا، والداخلية فعلاً تعطي إحساس فخم. حتى أوقات النهار أحاول أوفر استهلاك الكهرباء بطفي بعض الأنوار والفلاتر. أما الميزة اللي حبيتها وايد، هي خاصية صفّ السيارة بعد النزول منها، دقيقة جداً وتفيدني كثير. الصراحة سيارة تستاهل التجربة، وأنصح أي واحد يفكر في سيارة كهربائية إنه يروح يجرّبها بنفسه.