نايف خالد
28 أكتوبر
نفس التكوينات الأساسية، والفرق فقط في تهوية المقاعد الأمامية ويزيد السعر بـ 80,000 يوان. [مندهش]
تعليقات( 2 )
منشورات ذات صلة
مينى سعرها مرتفع، هل هناك سيارة صغيرة بديلة بأداء جيد؟ فكرت طويلاً، لم أجد سوى لينك 02 و زيكر X، أما سمارت فقوتها أعلى قليلاً. أحب مينى أيضاً، لكن أشعر أن قيمتها مقابل السعر ليست عالية، فسعر ثلاث أسطوانات Cooper يمكنه شراء سيارة عائلية من Blue Mountain، وهذا محير للغاية، كما أنني قلق بشأن تكاليف الصيانة الباهظة. يمكنني وصف الوضع بجملة واحدة: الميزانية محدودة [محرج].
يا أصدقاء السيارات، شاشة التحكم المركزية في GAC GS5 الخاص بي تعيد التشغيل بشكل متكرر، ما هي المشكلة؟ ذهبت إلى مركز الصيانة وقالوا إن الوحدة الرئيسية تالفة وتحتاج إلى استبدال بتكلفة ستة آلاف يوان. هل واجه أحد نفس المشكلة؟ هل يمكن إصلاحها؟
بالنسبة لسيارتي هوندا سيتي ونيسان صني في الطرازات العالية التجهيز مع ناقل الحركة اليدوي، أيهما أكثر راحة واقتصادية في استهلاك الوقود؟
4أود أن أستفسر من زملائي عشاق السيارات حول ما إذا كانت إطارات مازدا CX-30 تشبه إطارات مازدا 3 أنكسيللا بمقاس 18 بوصة في سهولة تعرضها للتورم؟ وهل استهلاك الوقود وتكاليف الصيانة مرتفعة؟ أي ضبط تقني تنصحون به؟ هل المقاعد القماشية تستحق الشراء؟ هل توصي بالنماذج التي تأتي مع فتحة سقف؟ هل هناك حالات تسرب مياه؟ وهل ستكون الصيانة اللاحقة معقدة؟ شكرًا.
5إذا كانت هذه السيارة تتمتع بأداء جيد في القيادة على الطرق الوعرة، هل ستكون مناسبة للقيادة الذاتية؟ يبدو أن مساحة المقاعد الخلفية كبيرة جداً، سيكون النوم عليها جيداً، أليس كذلك؟ لا أحتاج للقلق بشأن استهلاك الوقود كثيراً، طالما أنه ليس مرتفعاً جداً بما أنها سيارة أمريكية. لكني قلق بشأن ما إذا كانت تجربة القيادة ستكون مشابهة لسيارة بسعر عشرات الآلاف فقط 🤦♂️🤦♂️.
6هل واجه أحدكم مشكلة في وجود صوت لتهوية المقاعد بدون هواء؟ قال لي مركز الصيانة أنه قد يكون هناك انزلاق في الإسفنج، وإذا أردت إصلاحه يجب فك المقعد وتغيير الإسفنج بتكلفة تزيد عن ألف. هل واجه أحدكم شيئًا مشابهًا؟ وكيف تم التعامل معه؟
7كيف تختار بين جينيسيس G80 وجاكوار XFL؟
8لماذا لا تحتوي الصف الثالث في سيارة جيلي زكر 009 على وظيفة التسخين؟ حتى النسخة الإدارية ذات 6 مقاعد لا تحتوي عليها. حسب فهمي، بما أنها نسخة إدارية، يجب أن تكون جميع المقاعد الستة مجهزة بخاصية التسخين والتهوية والتدليك. كلما زادت فخامة الصفين الأولين، أصبح التباين مع الصف الثالث أكثر وضوحًا.
9هل من الطبيعي أن تكون التكلفة أكثر من يوان واحد لكل كيلومتر؟
10اشتريت موديل 2025 من باسات نسخة 380 ستار إدشن، وبعد ما قارنتها بموديل 2024 (لأن عندنا في البيت نسخة 330 إيليت 2024)، لاحظت الفرق الأساسي في بعض الإضافات التقنية – مثل رادارات الموجات المليمترية الإضافية، كاميرا، وثلاثة حساسات فوق العادي. باقي المواصفات تقريبًا نفس الشي. أكثر فرق حسّيته هو في نظام متابعة السيارة الأمامية، صار أسرع وأكثر دقة، وحتى حساسات الرجوع صارت تشتغل أسرع. من ناحية استهلاك البنزين، ممتاز: على الخط والطرق السريعة حوالي 7.1 لتر لكل 100 كم، نفس صرفية الـ330 تقريبًا. المساحة من أهم الأسباب اللي خلتني أختارها – عندي أطفال، وأغلب استخدامها عائلي في الويكند، والباسات أريح من الماجنت (مايتن) من ناحية الجلوس، خصوصًا مع قاعدة عجلات 2.87 متر. المواصفات اليومية مثل المرايا اللي تنزل وقت الرجوع، تبريد وتسخين المقاعد، الركن الذاتي، الرادار، والفرامل التلقائية – كلها موجودة وتكفي الاستخدام الطبيعي. لكن فيها بعض العيوب، أولها إن نظام الترفيه متأخر شوي، الشاشة صغيرة، وما فيها اتصال لاسلكي بالجوال، ولا نافي جيد – لازم تشبك التليفون. ثاني شي، الاهتزاز الخفيف في السرعات البطيئة للحين موجود، ما تم تحسينه، وناقل الحركة مغطى بالجلد بس شكله عادي جدًا. بشكل عام، السيارة ما فيها عيوب كبيرة، ومناسبة لأي شخص يدور راحة واستقرار وما يحب يصدع راسه. تصميمها بسيط، لكن أداءها ومواصفاتها تخلّيها صفقة ممتازة في الفئة المتوسطة.