
عباس محمد
8 يوليو
فيه سيارة أشوفها كثير من الناس ظلموها أو يمكن ما أعطوها حقها، وهي إكس بينج .G6 لما نزلت أول مرة في منتصف 2023، كانت من أوائل السيارات اللي تجي بـ800 فولت ونظام قيادة ذكي (Smart Driving)، وسعرها كان يبدأ من شوي فوق الـ200 ألف درهم. بصراحة كانت صفقة ممتازة، لكن يمكن بسبب الإنتاج المحدود أو لأن نظام التعليق وقتها كان قاسي شوي، السيارة ما قدرت تكسر حاجز الـ10 آلاف مبيع، والموجة اللي بدأت فيها انقطعت، وصار صعب ترجع تطلع. الآن نزل موديل 2025، والشكل الخارجي صار أنسب للذوق العام – الخطوط صارت أنشف وأقل نعومة، وهذا خلّا شكلها أحلى. الداخلية تغيرت من ديكور قماشي "بيتي" إلى جلد ناعم وأنيق، والتفاصيل الصغيرة مثل فتحات التكييف تغيّرت من تحكُّم بالشاشة إلى تحكم يدوي، وهذا شيء كثير ناس تفضّله لأنه عملي أكثر. من ناحية المساحة، السيارة مريحة جداً. المقاعد الخلفية فيها مساحة ممتازة للأرجل (فوق قبضتين تقريباً)، والراس له حرية حركة كافية، الأرضية مستوية، والكرسي الخلفي يتعدل بزاوية مريحة. العيب الوحيد هو إن البانوراما ما فيها ستارة، مع إنه فيه مساحة كافية لتركيبها، وكان المفروض يوفرونها. بالنسبة للقيادة الذكية، السيستم تطور لكن اتجهوا لاستخدام الكاميرات فقط بدل الدمج بين الكاميرا والليدار. في معظم الحالات، سواء في المدينة أو الطرق السريعة، النظام يتصرف كويس، بس اللي يخوف إن الحالات القليلة اللي يطلب منك تتدخل فيها تكون مواقف "حرجة" ممكن تؤثر على السلامة، وعلشان كذا أداء النظام الذكي الجديد هذا شوي صعب تحكم عليه بدقة. القوة ممتازة، كل الفئات تجي بمحرك خلفي بقوة 296 حصان، وتسارعها في حدود 6 ثواني – كفاية وزيادة. القيادة سلسة، والعزل الصوتي ممتاز سواء من الكفرات أو من الهواء. واضح إنهم عدلوا على نظام التعليق اللي كان قاسي في الجيل السابق، الآن صار أنعم، يعطيك إحساس إنك راكب "يخت". مريح في الحفر والمطبات، بس على السرعات العالية ما يعطي نفس الثبات، وحتى في الطلوع على مطب أو ميلان تحس السيارة تهتز شوي. بس أغلب الناس في السوق المحلي يفضلون الراحة على الثبات، فهالتغيير منطقي ومقبول. الخلاصة G6 موديل 2025 يعطيك قيمة ممتازة مقابل السعر، تصميم مميز، نظام قيادة ذكي، وتعليق مريح. قليل من المنافسين يقدرون يقدّمون نفس الباقة بهالسعر. من ناحيتي؟ أشوف إنها تستاهل وبقوة، وأرشحها لأي شخص يدور سيارة كهربائية متوازنة وعملية.
تعليقات( 0 )
منشورات ذات صلة
نظام التعليق في فولكس فاجن فايتون يعمل بشكل طبيعي في وضعية معينة، لكن عند التحويل إلى وضعية الراحة أو الرياضية، يظل مؤشر ضبط الصلابة مضاءً باستمرار.
عندما تختار سيارة، هل ينبغي التركيز على الداخلية والسلامة أم على المظهر والأداء؟
هل يجب علي شراء سيارة مرسيدس-بنز EQ أم شياو بنغ؟
4سيارتي تويوتا إيزيس موديل 2011، وانتجت في 2013، والثبات في الهيكل جيد، لكن الإحساس أثناء القيادة هو أن نظام التعليق قاسي بعض الشيء. هل هناك محترف يمكنه تقديم بعض النصائح لحل هذه المشكلة؟
5أنا على وشك أن أبلغ 18 عامًا، ولدى عائلتي بالفعل سيارة كولينان، لكنني أرغب في أن تهديني والدتي نسخة بشعار أسود من كولينان أو فانتوم. هل يعرف أحد أيهما يوفر تجربة قيادة أفضل؟ أعتقد أن كولينان مريحة أكثر للجلوس، لكنني لم أقودها بعد. إذا كنت سأشتريها لأقودها بنفسي، أيهما أكثر راحة في القيادة؟
6يا جماعة، جينيسيس GV80 الشاسيه حقها قاسي، وراحة الركوب سيئة، تحس بالمطبات بشكل واضح، كيف نقدر نحسن الوضع؟ الطرق مش سيئة، بس تحس بدون التعليق الهوائي الوضع مزعج.
7مينى سعرها مرتفع، هل هناك سيارة صغيرة بديلة بأداء جيد؟ فكرت طويلاً، لم أجد سوى لينك 02 و زيكر X، أما سمارت فقوتها أعلى قليلاً. أحب مينى أيضاً، لكن أشعر أن قيمتها مقابل السعر ليست عالية، فسعر ثلاث أسطوانات Cooper يمكنه شراء سيارة عائلية من Blue Mountain، وهذا محير للغاية، كما أنني قلق بشأن تكاليف الصيانة الباهظة. يمكنني وصف الوضع بجملة واحدة: الميزانية محدودة [محرج].
8مرحبا يا أصدقاء السيارات، أشعر أن عجلة القيادة في سيارة بي واي دي سونج بلس نسخة البنزين ليست مرنة بما فيه الكفاية. لقد ضبطت الوضع على الوضع المريح، لكن أثناء القيادة أشعر بأنها لا تزال متيبسة قليلاً. هل هناك وظيفة لم أقم بإيقافها؟
9بعد السير لمسافة 100,000 كيلومتر، يُنصح عادةً بفحص وتغيير بعض الأجزاء لضمان استمرارية الأداء الجيد لسيارتك مرسيدس-بنز C 230 موديل 2018، ومن بين هذه الأجزاء: 1. زيت المحرك وفلتر الزيت 2. شمعات الإشعال 3. فلتر الهواء وفلتر مكيف الهواء 4. زيت ناقل الحركة في حال كان يحتاج إلى تغيير 5. فحص نظام الفرامل وتغيير وسائد الفرامل إذا لزم الأمر 6. فحص نظام التبريد واستبدال سائل التبريد إذا لزم الأمر 7. فحص الإطارات والتأكد من حالتها وربما تغييرها إذا كانت مهترئة من المهم مراجعة دليل المالك الخاص بسيارتك والالتزام بجدول الصيانة الموصى به من قبل المصنع.
10اشتريت تويوتا كورولا 1.2T الجديدة. الموتور 116 حصان مش قوي أوي، بس أداءه أحسن من اللي كنت متخيله، خاصة لو دوست عليه. الجير CVT ناعم، بس في حركات خفيفة بتحصل أحيانًا. بالنسبة لمستوى الراحة كويسة، العفشة بتمتص المطبات الكبيرة حلو، بس المطبات الصغيرة بتحس بيها شوية. السواقة مستقرة، والدركسيون خفيف وسلس، والفرامل كويسة. العزل حلو ضد الهوا، بس صوت الكاوتش باين جدًا على السرعات العالية. الصالون قديم شوية وخاماته بلاستيك، والشاشة ضعيفة ولسه على النظام القديم، ومالهاش إضاءة تقريبًا. المساحة قدام تمام، ورا ضيقة شوية، الشنطة مساحتها كويسة. فيها أنظمة أمان كاملة، بس مفيش حساسات ركن! الخلاصة؟ عربية عملية وبتعيش، مناسبة للناس اللي مش بتدور على التكنولوجيا أوي، بس عايزة عربية مضمونة وسهلة في السواقة.